ناشطو حملة بيكفي خوف يكسرون حاجز الخوف ويلملمون جراح عبرا

صرخة مدنية وطنية من صيدا الى كل لبنان
رأفت نعيم:
مدفوعين بحبهم لمدينتهم واصرارهم على اعادة الحياة الى رئتها الشرقية عبرا بعد الأحداث التي شهدتها ولا تزال تلقي بتداعياتها على المواطنين لا سيما العائدين الى بيوت مدمرة او متضررة، كما على مختلف مرافق الحياة فيها، انطلق عشرات الناشطين المدنيين الشباب من ابناء صيدا والجوار وتحت شعار " بيكفي خوف " في حملة شاملة لتنظيف شوارع وطرقات عبرا ومساعدة اهلها على استعادة حياتهم الطبيعية واعمالهم والمشاركة في مسح الأضرار وتوقيع عريضة " بيكفي خوف " تؤكد على التمسك بالحق المدني في العيش بسلام في دولة الحقوق والواجبات ..وتطالب العريضة بمجتمع ودولة وترفض الساحات والمواقع وخطوط التماس ..
وتوزع المشاركون في الحملة على طول جانبي الشارع الرئيسي في عبرا حيث قاموا مزودين بكمامات ومكانس ورفوش وعربات مقدمة من شركة NTCC بازالة اثار الاشتباكات الأخيرة من ركام وزجاج واضرار من امام واجهات المحال والمؤسسات والبيوت ، ووضعها في اكياس تولت شاحنات من الشركة نقلها بشاحناتها.. ومن ثم انتقلوا تباعا الى الشوارع الداخلية في عبرا لمواكبة عودة اهلها العائدين وتقديم المساعدة اللوجستية لهم .
وتخلل النشاط اطلاق حملة التواقيع على عريضة " بيكفي خوف " والتي كان رئيسا الجمهورية والحكومة ميشال سليمان ونجيب ميقاتي افتتحاها بتوقيعيهما .
هبة حنينة
وقالت منسقة حملة " بيكفي " هبة حنينة : هي حملة وطنية مدنية تضم شبابا من صيدا وممثلين عن بعض الجمعيات ، كلنا ناشطين على الأرض وهدفنا ان نطلق صرخة مدنية وطنية من صيدا الى كل لبنان لنقول ان الذي جرى في صيدا لا يمثلنا وليس من ثقافتنا ، وفي نفس الوقت نحن نزلنا على الأرض لنكون مع اهلنا العائدين الى بيوتهم ولننظف الطرقات كما نرى ولنشرك الناس في التوقيع على عريضة تقول " بيكفي خوف "..
وأضافت: لأن الخوف سيطر على معظمنا ويهدد سلامتنا وسلامة اهلنا ومستقبلنا .. فنزلنا لنقول نحن لسنا خائفين ولا نريد لأحد ان يخاف ، نريد ان نكسر حواجز الخوف عند الجميع لنستطيع ان نبني وطنا يليق بنا وبأحلامنا .. والشباب المشاركون هم شباب من صيدا لديهم انتماء كبير لمدينتهم ولوطنهم لبنان ، يؤمنون بشيء اسمه السلم الأهلي والعيش المشترك ، يؤمنون بدولة المؤسسات ، بدولة الحقوق والواجبات ، كلنا مجموعة جمعنا بعضنا بعضا على اثر ما حدث في صيدا وانطلقنا لنوجه صرخة من صيدا تنطلق الى كل لبنان .. وانا ادعو من هنا اي شاب واي صبية لديهم حب لمدينتهم ووطنهم ان ينضموا الينا ويساعدونا يدا بيد كلنا سويا لنستطيع ان نغير في مدينة صيدا وفي كل لبنان ..
وعما تتضمنه الحملة من تحركات : نحن لدينا تحركات سلمية بدءا من اليوم ، بداية اكيد سننظف الطرقات وسنشرك الناس في التوقيع على عريضة ، وسنمسح ألأضرار في نفس الوقت ، لكن طبعا تحركاتنا السلمية مستمرة من اليوم الى وقت غير محدد وغير مرتبط بحادثة عبرا وباعادة تاهيل عبرا .