مستوعبات و سلل حديدية للنفايات UN HABITAT

سلم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) بلدية صيدا مستوعبات وسلالاً حديدية للنفايات بهدف مساعدتها على استيعاب تزايد أعباء النزوح من سوريا على المدينة.

فقد استقبل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي ممثل البرنامج المهندس بيتر خوري بحضور نائب رئيس البلدية إبراهيم البساط ومسؤول ملف اللاجئين السوريين في البلدية عضو المجلس البلدي كامل كزبر، وعضو المجلس البلدي عرب رعد كلش وممثلة شركة NTCC نسرين غزاوي ورئيس الدائرة الهندسية في البلدية الدكتور زياد حكواتي، حيث أبلغ السعودي من خوري وصول هذه المساعدات المخصصة لبلدية صيدا من قبل الأمم المتحدة عبر برنامجها للمستوطنات البشرية.

ثم توجّه خوري برفقة كزبر وحكواتي وغزاوي إلى مجمع آليات NTCC في صيدا حيث جرى تسليم 100 مستوعب و50 سلة حديد لجمع النفايات ليتم توزيعها لاحقاً في مناطق تجمعات اللاجئين السوريين وأحياء وشوارع مختلفة من مدينة صيدا والكورنيش البحري.

ولفت كزبر إلى أن هذه المبادرة جاءت بعد مسعى حثيث من بلدية صيدا التي تتولى مع اتحاد المؤسسات الإغاثية ملف اللاجئين السوريين في المدينة ومطالبتهما الدائمة للأمم المتحدة بزيادة مساعداتها إلى البلديات التي تعمل على رعاية النازحين السوريين وبأعداد كبيرة.